زواج .... عــــــــــــــراقي

اهلاً بك زائرنا الكريم نرجوا مراعات الاحكام الاسلامية في منتدانا

يساهم المنتدى على التعارف بين الشباب الجادين في الزواج ويحوي المنتدى على ثلاث افرع زواج دائم زواج مسيار زواج متعة والى الاخوات المتزوجات يمكنهن التسجيل ومساعدة الاخريات ( مطلقات ارامل عازبات) لمن لايجيد استعمال النت من خلال وضع ارقام هواتفهن في المشاركة


    هام هام هام

    شاطر

    مدير المنتدى
    Admin

    عدد المساهمات : 27
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    العمر : 37
    عنوان السكن الحالي : كربلاء

    هام هام هام

    مُساهمة من طرف مدير المنتدى في السبت مايو 11, 2013 11:45 pm

    في بعض أحاديث المتعة عند الشيعة ذكر فتح الله الكاشاني في تفسيره عن رسول الله أنه قال: "من تمتع مرة كان درجته كدرجة الحسين عليه السلام، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن عليه السلام، ومن تمتع ثلاث مرات كان درجته كدرجة علي ابن أبي طالب عليه السلام، ومن تمتع أربع مرات فدرجته كدرجتي" . تفسير منهج الصادقين،ص 356 لفتح الله كاشاني.

    وروي أيضا عن الصادق أنه قال: ما من رجل تمتع ثم اغتسل إلا وقد خلق الله تعالى سبعين ملكا من كل قطرة ماء يتقاطر من جسده ليستغفر له إلى يوم القيامة ويلعن على من يجتنب منه حتى تقوم الساعة . منتهى الآمال،ج2،ص341.

    (قال علي أمير المؤمنين: من استصعب هذه السنة (المتعة) ولم يتقبلها فهو ليس من شيعتي وأنا بريء منه) . رسالة المتعة لمحمد الباقر المجلسي ص15.

    عن النبي : (من تمتع من امرأة مؤمنة فكأنه زار الكعبة سبعين مرة) . رسالة المتعة لمحمد الباقر المجلسي، ص16.

    وقال رسول الله: (من تمتع مرة عتق ثلث جسده من جهنم، ومن تمتع مرتين عتق ثلثا جسده من جهنم، ومن أحيا هذه السنة ثلاث مرات يأمن جسده كله من نار جهنم المحرقة) . رسالة المتعة لمحمد الباقر المجلسي، ص16.

    ونقل القمي أيضا: (قال أبوجعفر : أن النبي لما أسري به إلى السماء قال: لحقني جبريل عليه السلام قال: يا محمد إن الله تبارك وتعالى يقول: أني قد غفرت للمتمتعين من أمتك من النساء) . من لا يحضره الفقيه،ص329-330، لأبي جعفر محمد بن بابويه القمي.

    ونقل القمي أيضا (عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله قال: إن الله تبارك وتعالى حرم على شيعتنا المسكر من كل شراب وعوضهم من ذلك المتعة) . من لا يحضره الفقيه،ص330،ومنتهى الآمال،ج3،ص341.

    الايمان بالمتعة أصلا من اصول الدين ، ومنكرها منكر للدين .


    محمد ال جشعم

    عدد المساهمات : 8
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/08/2013

    **************

    مُساهمة من طرف محمد ال جشعم في الجمعة أغسطس 02, 2013 6:18 pm

    هنيئا الك الله يزيد ايمانك واعمالك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 11:54 am